قمح حلال..

 

دعم الثورة حقّ عليك و ليس تبرعا كريماً منك!

إذاً لا جديد!

(إذاً لا جديد, كما حصل بالأمس! ) هذا ما عقّب به بعدما أجبته عن عدد شهداء سوريا لهذا اليوم, لم ينبته بأنّه و بكلامه هذا قد أنتج الكثير جداً من (الجديد), فالبلادة التي كست وجهه كانت أمراً جديداً, و عدم اكتراثي له كان أمراً جديداً كذلك, على أنّ الأمر الوحيد حقاً و الذي لم يكن جديدا تمثّل بتغلّب جزئه الحيواني على الإنساني كما حصل بالأمس!

كيف تُولد شهيداً في دقائق!

كانت سرعة انفجار برميل الـ (تي إن تي) الذي رمته عصابة الأسد من طيرانها الحاقد على أحد الأحياء في تلبيسة أسرع من إطلاق اسم لطفلة ما إن خرجت من بطن أمها حتى حظيت بلقب الشهيدة !

هذه صورة مما يحدث في سوريا التي تقع شمالكم و شرقكم و غربكم و تقضَ جنوبكم!

اجتماع

منذ وقت قريب ما, و حيث أعمل لا زالت فكرة التأخر عن مواعيد الاجتماعات مرتبطة في ذهن من يمارسها بترك انطباع لدى الأخرين بأنه مشغول أكثر من أولئك الذين التزموا بالحضور حسب الوقت المحدد!

تحرر

كل يوم أشعر بالتحرر أكثر من الانتماءات المختلفة و التي تختزل الإنسان و تُحجِّمَه باستمرار, أريد أن أكون إنساناً فقط لا أقلّ من ذلك و لا أقل!

قلق دولي و عبوات بدائية!

مفوضية حقوق الإنسان قلقة جداً من استخدام عصابة الأسد للأسلحة الثقيلة أي (مدفعية ,قنابل تي إن تي ,مدافع الهاون ,دبابات, طيران عامودي حربي, طيارات حربية مقاتلة), و قلقة بالقدر نفسه من زيادة الثوار لاستخدام عبوات بدائية يتم تصنيعها

جهاد في سبيل مقابلة!

رجال مرابطين على الثغور يصونون عهدهم الذي عليه عاهدوا الله صوناً لكرامةٍ و حرية وطنْ, و رجال مرابطين على ثغور الفنادق يترصدون مذيعاً أو مذيعة علّهم يحظوا بمقابلةٍ تكون شاهداً على تاريخهم النضالي!

الأمن (فرع نشر الإشاعات)

عندما تكون إنسانا ستكون كل أفعالك إنسانية و لن تحتاج حينها إلى بذل الجهد في أفعال تظنّ نفسك تكسب صفة الإنسانية من خلالها.

إن كنت إنساناً فستعرف تلقائياً ما الشيء الذي ينبغي عليك القيام به لدعم الثورة السورية و الامر لا يتعلق بجنسية و هو فقط مرتبط بإنسانية و لن تحتاج إلى مُحفزٍّ لذلك,و دعني أضيف لك أيها الإنسان بأنّ أكثر من ثلاثين ألف شهيد سوري لم تعد في نظر حُكّامِك مُحفزاً لفعل شيء على قدر تلك التضحيات ,و لذلك دعك من إشاعات تنشرها مخابرات أولئك الحكام يُظهِرون أنفسهم من خلالها بأنّهم قد زودوا الجيش الوطني الحر في سوريا بكل انواع السلاح, و ليكن في علمك أن كثيراً من كتائب الجيش ما زالت أوامر إطلاق الرصاص دراكاً رصاصة رصاصة سارية المفعول حتى يومك هذا, عدا عن أولئك الذين باتت بندقية الكلاشينكوف أعظم أحلامهم!

القيادة فنّ و ذوق لا نحتاجه!

أخي السائق صدقني بأنّ الأفضلية ليست لمن هو بداخل الدوار, الأفضلية لمن يملك قدراً أكبر من الوقاحة.

جامعة ما هبّ و دبّ العربية

هل تعلم بأن جامعة الدول العربية قد عقدت سبعة و ثلاثين قمة عربية منذ تأسيسها خمسينيات القرن الماضي! فإن كنت لا تعلم فلن يضرّك ذلك بشيء ,و إن كنت تعلم فالمصيبة أعظم!

و هل تعلم بأن جامعة الدول العربية أدلت بأول تصريح لها حول سوريا بعد مئة و أربعين يوما من بدء الثورة! , و هل تعلم أن شخصاً بعد ثلاثمائة و خمسين يوماً من بدء الثورة جاء إليَّ مستفسراً عما يجري بقوله هل صحيح ما يجري في سوريا!, و هل تعلم أن دول العالم كلها أصبح لديها فائض استراتيجي لا ينضب من المُهل و الخطوط الحمراء ,و هل تعلم بأنّ استخدام الأسد لطيرانه الحربي المقاتل ضد الشعب السوري بات خبراً عاديا قد يأتي بعد خبر عن مضار التدخين في نشرة أخبار! ,و هل تعلم بأن استشهاد مئة و أربعة و تسعين شهيداً في يوم قد أصبح يُفسر (إذا لا جديد اليوم!!) ,و هل تعلم بأنّ إنسانيتك مرتبطة بانتصار الثورة السورية!, و هل تعلم بأنّ الأحرار في سوريا ما ناشدوكم إلا لفضحكم و فضح فزعتكم التي تزعمون!

الحلال بيّن و كذلك الحرام

كما الحلال بيّن و الحرام بيّن قكذلك دعم الثورة بيّن و تجاهلها بيّن, فإن كنت من حزب الذين لا يملكون لنا إلا الدعاء فاحرص على الدعاء بصمت و دون إخباري بذلك!

تبرعات

عندما يكون تسديد قيمة إيجار مسكنك لصاحبه هي تبرع منك له, فحينها فقط سيكون تسديد ما يترتب عليك مقابل وطن بكرامة و حرية هو تبرع!

قُصارى جهدك!

لا أريد منك أن تبذل قُصاري جهدك أنت, بل أريد منك أن تبذل كلّ ما بإمكانك حقاً أن تساعدني به, و للأسف فإن قُصارى جهدك ليس شيئاً أستطيع الاستفادة منه, فقُصارى جهدك هو أمر رسمته أنت ساعة فراغك كمبرر منطقي لتتمتع دوما بمزيد من أوقات الفراغ!

الثورة مستمرة

….

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s